فيسبوك تويتر
luxeannonces.com

تكييف روتين كمال الأجسام الخاص بك لنوع جسمك

تم النشر في شهر فبراير 27, 2024 بواسطة Alfred Vogl

من الواضح جدًا أنه لا يوجد كائنان من البشر متماثلان تمامًا ، وبالتالي لن يكون مفاجئًا أن كل شخص بحاجة إلى التدريب بطرق مختلفة ولديه أيضًا إجراءات مختلفة من كمال الأجسام. أحد العوامل الرئيسية التي من شأنها أن تساعدك على أن تصبح لاعب كمال أجسام ناجح هو فهم جسمك ، لإدراك بالضبط ماهية حدودك وتقييم كيفية رد فعل جسمك. لذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من إجراءات بناء العضلات والتدريبات ، يجب أن تعرف نوع الجسم وفهم كيف سيكون لها تأثير على تدريبك.

لقد طور العلماء نظام تصنيف نوع الجسم استنادًا إلى العديد من العوامل ويقع الجميع كواحدة من الفئات الثلاث التالية (قد تندرج فعليًا بينها ، لأنها معممة للغاية): Endomorph و mesomorph و ectomorph. بمجرد إنشاء نوع جسمك ، يمكنك ضبط نظام بناء الأجسام الخاص بك وبرنامج التدريب وأسلوب الحياة وفقًا لذلك. يجب عليك أيضًا التحدث إلى طبيبك للحصول على مساعدتهم ونصيحتها قبل البدء في التدريب والحصول على فحص.

الفئة الأولى التي يجب علينا إلقاء نظرة عليها هي نوع الجسم الداخلي. تجد الأدوية الداخلية عمومًا أنه من السهل جدًا الحصول على أنسجة العضلات ، ولكنها تجد أيضًا أنه من السهل جدًا تحمل الوزن. وبالتالي ، يلزم وجود قدر كبير من الانضباط الشخصي للسيطرة على نظامك الغذائي في حال كنت لاعب كمال أجسام ناجح. هناك اقتراح رائع للـ Endomorphs هو تناول ست وجبات صغيرة في فترات زمنية منتظمة طوال اليوم لدرء الجوع بالإضافة إلى تناول الوجبات الخفيفة على الوجبات السريعة. اشرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا ولا تستهلك أي شيء لبضع ساعات على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش لتسهيل فقدان الوزن. لا تميل بطانة الرحم إلى عدم وجود كتلة عضلية من الصعب للغاية ، ولكن إذا كنت تريد تعريفًا رائعًا في عضلاتك ، فستحتاج إلى أداء الكثير من التدريب على القلب والأوعية الدموية مثل العمل. من شأن القيام بذلك أن يزيد من وصفك العضلي عن طريق حرق الدهون الزائدة. كلما استطعت ، قم بتدريب أمراض القلب مباشرة بعد أوزانك للحرق المزيد من الدهون.

الفئة التالية التي سننظر إليها هي نوع الجسم ectomorph. إنهم أشخاص طويل القامة ورقيقون ولديهم أيضًا أذرع وساقين طويلة ؛ لديهم بطبيعة الحال ليس لديهم أي دهون تقريبًا. تجد معظم ectomorphs أنفسهم في كثير من الأحيان في رياضات التحمل على سبيل المثال الركض في البلاد X أو ألعاب القوى (الوثب العالي) ، ومع ذلك يمكنهم أن يصبحوا لاعبين في كمال الأجسام المحترفين. إن الشيء الرئيسي الذي سيحتاجه ectomorphs هو البدء في استهلاك المزيد من الأطعمة الصحية المناسبة ، وبالتالي زيادة تناول السعرات الحرارية إلى الحد الأقصى لوضع الوزن بالإضافة إلى بناء العضلات. يجب أن يركزوا على ممارسة تدريبات الأثقال على عكس تدريب القلب والأوعية الدموية والتعليم على الفشل حتى لا تتمكن من رفع الوزن الأخير للمجموعة. تأكد من رفع الأوزان على الأقل من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع ، مع يوم راحة بين الجلسات للسماح بالتعافي الأمثل بالإضافة إلى نمو العضلات.

ستكون الفئة النهائية هي mesomorphs ، التي تندرج بين بعض الفئتين الأخريين وغالبًا ما تكون طمعًا لنوعي الجسم الآخرين ، حيث أن mesomorphs تجد أنه من السهل بناء كتلة العضلات والحفاظ على الدهون. ومع ذلك ، قد يؤدي هذا في كثير من الأحيان إلى شعور كاذب بالأمان لأن وجود هذه العقلية المحددة يؤدي إلى جلسات تدريبية ضائعة ، والتي عادة ما تلحق بها في النهاية. في حالة قيامك ببناء mesomorph ، لا تتغير من بناء العضلات ، فلا تغير الكمية التي تأكلها ، ومع ذلك تأكل أكثر صحة وتأكد من أنك تتناول عادة ما يكفي من البروتين للمساعدة في نمو العضلات. امزج جلسات التمرين الخاصة بك لدمج كل من جلسات تمرين الجسم الكاملة وتلك لاستهداف عضلات معينة لتحسين التعريف.

لا يهم نوع جسمك إذا كنت تريد أن تكون لاعب كمال أجسام ناجح ، ما عليك سوى ضبط روتين التدريب الخاص بك وكذلك عادات الأكل وفقًا لذلك. كن مكرسًا بالإضافة إلى عاطفي وستحقق أهدافك.

Adapt Your Bodybuilding Routines for Your Body Type

It’s pretty obvious that no two human beings beings are exactly the same, thus it will come as no surprise that each person need to train in different ways and also have different bodybuilding routines. One of the main factors that will help you become a successful bodybuilder is to understand your own body, to realize exactly what your limits are and to value how your body will react stressed. Therefore in order to make the most of your muscle building routines and workouts you must know the body type and understand how it will have an effect on your training.

Scientists have developed the body type classification system based on numerous factors and everybody falls as one of the following three categories (you actually may fall in-between, as these are very generalized): endomorph, mesomorph and ectomorph. Once you have established your body type, you are able to them adjust your bodybuilding regimen, training program and lifestyle accordingly. You must also speak to your doctor to get their help and advice before you start training and to get a check-up.

The first category we shall take a look at is the endomorph body type. Endomorphs generally find it really quite easy to gain muscle tissue, but also they find it very easy to hold weight. Thus having a great deal of personal discipline is required to control your diet in case you are to be a successful bodybuilder. A great suggestion for endomorphs is to eat six small meals at regular time periods throughout the day to ward off hunger plus snacking on junk food. Drink lots of water to stay hydrated and don’t consume anything for at least a few hours prior to going to bed to facilitate weight loss. Endomorphs tend not to have too much difficultly putting on muscle mass, however if you want great definition in your muscles you’ll need to perform plenty of cardiovascular training such as working. Doing this should increase your muscular description by burning off excess fat. Whenever you can, do your cardio training right after your weights to burn off much more fat.

The next category we will look at is the ectomorph body type. They are people who are generally tall, thin and also have long arms and legs; they naturally have got virtually no fat. Most ectomorphs frequently find themselves in endurance sports for example x-country running or athletics (high jump), however they can and do furthermore become professional bodybuilders. The main thing that will ectomorphs need to do is to start consuming more of the right healthy foods, thus maximizing the calorie intake to put on weight plus build muscle. They should focus on weight training exercise as opposed to cardio vascular training and teach to failure so you can’t raise the last weight of a set. Be sure that you’re lifting weights at least 3-4 times a week, with a rest day in between sessions to allow optimum recovery plus muscle growth.

The final category would be the mesomorphs, which fall in between the some other two categories and are often the covet of the other two body types, since mesomorphs find it easy to build muscle mass and keep off fat. However , this could often lead to a false feeling of security as having this particular mindset leads to missed training sessions, which usually eventually catches up with them. In case you are a mesomorph just starting muscle building, don’t change the amount you eat, yet eat healthier and make sure you are usually eating enough protein to assist in muscle growth. Mix up your workout sessions to incorporate both full body exercise sessions and those to target specific muscles to improve definition.

It doesn’t matter what your body kind is if you want to be a successful bodybuilder, simply adjust your training routines as well as your eating habits accordingly. Be dedicated plus passionate and you will achieve your objectives.

About the author